ملمع رخام

ملمع رخام غير شمعي قوي المفعول يترك الأسطح الرخامية لامعة وبراقة لفترة طويلة.


الكود

النوع

بلد المنشأ



يعد الرّخام نوعًا من أنواع الصخور المتحولة والتي تعود في الأصل إلى الحجر الجيري والتي تمتاز غالبًا باللون الأسود والرخام من الصخور المعروفة والمستخدمة منذ القدم ومن أهم خصائص وميزات الرخام أنه يعد من الأحجار الطبيعيّة الصلبة والمقاومة للكسور والخدوش ويمتاز أيضاً بالنعومة والمتانة مقارنة مع باقي الأحجار.

 

  1. قم بتنظيف الأرضية وتجفيفها قبل التلميع.
  2. رش الملمع على الرخام بالبخاخ.
  3. يجب تلميع الرخام بآلة التلميع ذات القرص وليس يدوياً للحصول على الاحتكاك الحراري الذي يُنتج التلميع.
  4. يمكن تكرار التلميع اذا ما كانت الأرضية خالية من شمع الرخام.
  5. اذا كانت الأرضية مشمعة بشمع التلميع يجب ازالة الشمع بمزيل خاص ثم القيام بالتلميع.

  • لا يتكون من مادة شمعية.
  • يعمل على إعادة بلورة المنطقة المراد تلميعها.
  • لتر واحد (1) من الملمع يلمع 30م2 لأول مرة في التلميع.

*يجب أن تحفظ المنظفات والمطهرات في عبوتها الأصلية وتُغلق جيداً بعد الإستعمال بعيداً عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة في المنزل.


*نصائح للمحافظة على الرّخام ولمعانه وجودته لأطول فترة ممكنة:

-الابتعاد عن استخدام ممسحة مغمورة بالماء: إذ لا يجب استخدامها لمسح البقع والانسكابات لأن الماء الزائد سيتسرّب ويلتصق بين ثنايا الرخام وذلك لأن بنيته إسفنجيّة ومعرّضة لامتصاص السوائل مما يسبب في تكوّن الرطوبة وبالتالي تلف الرخام لذلك من الأفضل استخدام قطعة قماش رطبة.

-الابتعاد عن تنظيف الرخام بالمواد الحمضية: كاستخدام الخل أو الليمون أو الأشدو لأنها من المواد شديدة الحموضة وقد تُدمّر سطح البلاط الرخامي الحساس وبدل من ذلك يجب استخدام منظفات الرخام المُعدّة خصيصًا لتنظيف الرخام وتلميعه.

-الابتعاد عن استخدام الماء لوحده في تنظيف الرخام: وذلك لأن الاستخدام المستمر للماء فقط سيؤثر على متانة الرخام ولا يمنحه اللمعان المطلوب ولكن من المفضّل استخدام مواد تنظيف غير حمضيّة ولا تؤثر على الرّخام وجودته.

-الابتعاد عن وضع الأثاث الثقيل مباشرة على الرخام: والابتعاد عن سحبه وجره على أرضية الرخام لأن ذلك سيتسبب بإحداث الخدوش الدائمة عليه.

-الابتعاد عن الإفراط في تلميع الرخام: لأن ذلك يعزز من امتصاص الرخام للبقع فيبدو الرخام باهتاً كما أن التلميع المفرط له سيعطي نفس نتيجة إهماله وعدم العناية به فمن الأفضل تلميع الرخام بين الحين والآخر للمحافظة على تألقه وجودته ومتانته.