هلاك 60مل

مبيد حشري غير جهازي مركز بايروتريدي سائل مستحلب يحتوي على ثلاثة مركبات كيميائية تعمل مع بعضها للفتك والقضاء على جميع الحشرات,مادة السايبرمترين ذات المفعول المميت على الحشرات الطائرة والزاحفة ومادة التترامترين تصيب الجهاز العصبي للحشرات بالشلل ومادة الببرونيل بيوتكسايد المعززة للفعالية.


الكود

R.H.L 52

النوع

سائل

بلد المنشأ

ليبيا


تعتبر مبيدات مجموعة المركبات البايريثرويدية(Pyrethroid Compound) أكثر أماناً مقارنة بمبيدات المجموعات الأخرى وهي تؤثر على الحشرات عن طريق الملامسة فقط وليس لها أي تأثير جهازي وتمتاز بثباتها وسرعة تأثيرها على الجهاز العصبي للحشرات وسميتها منخفضة نسبيا،كما أنها تستخدم للتغلب على مقاومة بعض السلالات الحشرية للمبيدات الفسفورية العضوية والكرباماتية،ولهذا يفضل دائما استخدام هذه المبيدات مع مراعاة فترات الأمان لكل مبيد.

تمثل المبيدات البيريثرويدية حاليا أغلب المبيدات الحشرية ذات الاستخدام المنزلي والمتوفرة تجارياً التراكيز المستخدمة في هذه المنتجات طاردة وقاتلة للحشرات غير ضار للإنسان،لكن قد يكون بعض الأشخاص حساسين لها.عادة ما تتحلل هذه المركبات كيميائيا بتأثير ضوء الشمس والمحيط الجوي خلال يوم أو يومين وليس لها تأثير ملحوظ على نوعية المياه الجوفية.

*الصحة العامة:

-هلاك سائل مستحلب يخلط مع الماء في الاستعمال الميكانيكي (الرش العادي والردادي) ويخلط مع الديزل أو الكيروسين للاستعمال الألي (الدخان الضبابي) ويمتد مفعوله من 30يوم إلى 45يوم.

-هلاك يُستخدم في مكافحة الحشرات المنزلية الصراصير،الذباب،النمل،البعوض (اليرقات) وجميع الحشرات الطائرة والزاحفة بنسب تركيز مختلفة وحسب حجم ودرجة الإصابة – ونسبة تخفيف عبوة 60ملي في 1لتر ماء تكون فعالة جداً على كافة المستويات.

ملاحظة:يجب الإهتمام بنظافة المكان من مخلفات الطعام التي تتغدى عليها الحشرات واغلاق الشقوق في الجدران وعدم خلق بيئة مناسبة لتكاثر الحشرات.


*الصحة البيطرية:

مبيد حشري بايروثريدي يؤثر بالملامسة ويستخدم لمكافحة الطفيليات الخارجية (القراد – الجرب – القمل – البراغيث –الذباب – البراغش – البعوض الخ ) التي تصيب الحيوانات المختلفة مثل الأغنام والماعز والأبقار والجمال والدواجن والطيور والقطط والكلاب بالرش أو التغطيس.

*طريقة الاستعمال والجرعات:

-الأبقار والجمال: يمزج 150مل مع 100لتر ماء ويرش كل حيوان بـ 3-5 لتر من المزيج أو يغطس لمدة نصف دقيقة.

-الأغنام والماعز: يمزج 75مل مع 100لتر ماء ويرش كل حيوان بـ 3-5 ليتر من المزيج أو يغطس لمدة نصف دقيقة.

-الدواجن: يمزج 250مل مع 50لتر ماء ثم يرش الحيوان بالبخاخ بكمية مناسبة،(لا تعالج الدواجن عن طريق التغطيس ولا تعالج الكتاكيت الحديثة الفقس).

-الحظائر: يمزج 250مل مع 50لتر ماء ويرش بمعدل 1لتر لكل 10متر مربع ويكرر الرش كل شهر للوقاية المستمرة طوال السنة من جميع الحشرات.

 *ملاحظة عند مقاومة الطفيليات على جسم الحيوان يجب تغطيس الحيوان أو رشه بالمبيد مرة كل أسبوعين ولعدة مرات متتالية لضمان قتل الحشرة الكاملة قبل سقوطها على الأرض ووضع بيوضها لتكمل دورة حياتها.

 *التحذيرات:

اقرأ التعليمات بدقة قبل الاستعمال ارتداء الملابس الواقية والأحذية والقفازات والنظارات قبل استعمال المستحضر.تجنب الأكل والشرب والتدخين أثناء العمل.لا تستخدم العبوات الفارغة بعد الرش. عدم تلويث مصادر المياه والينابيع أثناء الاستعمال.تجنب الرش أثناء هبوب الرياح. تجنب رش وجه الحيوان وخاصة العيون وأنف والفم تجنب تغطيس رأس الحيوان.عدم تغطيس الأغنام والماعز قبل مرور 7أيام على قص صوفها إذا حدث جروح أثناء جز الصوف يجب الانتظار حتى تشفى تلك الجروح وبعدها يستعمل المبيد.عدم معالجة الحيوانات الضعيفة والمريضة.عدم معالجة الحيوانات وهي عطشى.من الضروري المحافظة على كمية محلول المبيد للتغطيس بتعويضه ثانية عندما ينقص. يجب تغطيس الحيوانات بالمحلول على الأقل مع مراعاة أن يتم تحضير المحلول فقط يوم التغطيس ثم يفرغ المغطس ويغسل جيداً بالماء والصابون.

 *التأثيرات الجانبية:

يمكن أن يؤدي التعرض للمبيد إلى حساسية وحكة جلدية،احمرار الجلد،التهاب الجلد والأغشية المخاطية.

– تجنب ملامسة العين حيث يمكن أن يسبب حساسية واحمرار العين وعدم وضوح الرؤية.

– يمكن أن يحدث دوخة وصداع وغثيان وقيئ.

 *فترة الأمان: اللحوم والحليب 7أيام.


*الاستعمال الزراعي:

يؤثر مبيد السايبرمترين بالملامسة وعن طريق المعدة وعن طريق الجهاز العصبي المركزي ويستخدم للقضاء والوقاية من الحشرات  المتواجدة في حقول الخضار والفواكه والمحاصيل الحقلية خيار طماطم فلفل بطيخ شمام كوسا قرنبيــط باميــا باذنجـان ذرة قمح برسيم التفــاح الأجـاص العنب حشرات الحدائق والمعشب الأخضر.

توصيات هامة:

  1. بعد الانتهاء من عملية تصنيع الخليط،من الضروري رش الأوراق بالتساوي على الفور و الكمية المتبقية لا تُخزن.
  2. يجب التقيد بتوصيات السلامة العامة عند استخدام كافة أنواع المبيدات.

  • يؤثر بالملامسة مما يسبب شلل الجهاز العصبي للحشرة وموتها وعن طريق الجهاز الهضمي وتسممها وله تأثير متبقي طويل الأمد.
  • يسيطر على العديد من فصائل حشرات الصحة العامة ومن أهمها الذباب والبعوض والقراد والقمل والبرغش والذبابه المنزلية والصراصير  الخ.
  • يستخدم بشكل واسع لمكافحة حشرات الصحة العامة وحشرات المواد المخزونة بالاضافة إلى النواقل المرضية.
  • ضمان الجودة 100% والفعالية العالية في القضاء على الحشرات.
  • فعاليته ثابتة على الأسطح التي تم رش المبيد عليها ولا يتغير تحت الظروف المناخية المختلفة.
  • آمن بيئياً ولا يتراكم في مكونات الوسط المحيط.
  • يُستخدم في مختلف الأماكن الداخلية والخارجية.

*يجب أن تحفظ المبيدات الحشرية في عبوتها الأصلية وتغلق جيداً بعد الإستعمال بعيداً عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة في المنزل ويمنع التدخين أو تناول الطعام أثناء الاستخدام.


*الاسعافات الأولية:

-في حالة االإبتلإع:تجنب اجراء التقيؤ -اجراء غسيل معدة.
-عند ملامسة العيون: تُغسل جيداً بالماء لمدة ربع ساعة.
-عند الاستنشاق: يتم اجراء التنفس الاصطناعي واعطاء الأوكسجين عند الضرورة.
-عند ملامسة الجلد: يغسل جيداً بالماء والصابون.
-طلب المساعدة الطبية عند الضرورة.
-الترياق المضاد:غير محدد، وتتم المعالجة حسب الأعراض.
-في حالة حدوث التشنجات،يعطى المريض ديازيبام.


ملاحظة: متوسط السمية للثديات,سام للأسماك والنحل.

المادة الفعالة

بيبرونيل بيتوكسايد, تترامترين 1%, سايبرمترين 5%

الجرعة المضادة

مركب الأتروبين والأدرنرجيك وعلاج الأعراض

العبوة

60 مل

الكود

R.H.L 52

الباركود

624100079017900

النوع

سائل

بلد المنشأ

ليبيا